اخبار قبرص

لارنكا : إحالة 14 شخصًا  اجنبيا للمحاكمة في قضية الزواج الصوري  بتهمة 133 زواج وهمي لزوجات اوروبيات مقابل منج الجنسية لاسيويين

لارنكا : إحالة 14 شخصًا  اجنبيا للمحاكمة في قضية الزواج الصوري  بتهمة 133 زواج وهمي لزوجات اوروبيات مقابل منج الجنسية لاسيويين
ويواجه اثنان من المتهمين، وهما هنديان يبلغان من العمر 25 و37 عامًا، ويُزعم أنهما كان لهما دور محوري في الشبكة، اتهامات أكثر خطورة بما في ذلك التآمر لارتكاب جريمة، والمشاركة في منظمة غير قانونية، والتزوير، وغسل الأموال من أنشطة غير مشروعة. ، من بين أمور أخرى.
المتهمون الـ 12 الباقون، 11 عريسًا وعروسًا واحدة، الذين يُزعم أنهم دخلوا في زيجات صورية للحصول على تصاريح الإقامة في بلدنا، يواجهون، من بين تهم أخرى، التآمر لارتكاب جريمة، والتزوير، والزواج العمد.
وكانت عملية إحالة المتهمين الأربعة عشر طويلة، حيث اعترض محامو الدفاع عنهم على احتجازهم.
ويتم البحث عن عشرين شخصًا في هذه القضية، من بينهم باكستاني يبلغ من العمر 44 عامًا يُزعم أنه العقل المدبر وراء المخطط، بالإضافة إلى قبرصي يبدو أنه مالك ثلاث من الشركات المسجلة كأرباب عمل.
وكشفت تحقيقات الشرطة أن أرقام هواتف هذا الشخص بالذات ظهرت على أنها هواتف لشركات غير موجودة، يُزعم أنها توظف أوروبيين يأتون إلى قبرص لإجراء زيجات صورية.
ومن المتوقع أن تصل زوجة العقل المدبر المزعوم من البرتغال خلال اليوم، بعد أن تم تسليمها إلى قبرص.
تم القبض على هذه المرأة في 29 يناير/كانون الثاني كجزء من عملية أوروبية، بزعم تجنيد عرائس وعرسان من البرتغال جاءوا إلى قبرص لإجراء زيجات صورية.
كما تم تقديم طلب إلى السلطات اللاتفية لتسليم امرأة يُزعم أنها قامت بتجنيد عرائس من ذلك البلد مقابل رسوم.
ولا تزال تحقيقات الشرطة جارية، ويخضع حجم كبير من الوثائق التي يُعتقد أن الأزواج المزعومين قد قاما بتزويرها وأودعها في إدارة الأجانب والهجرة للتدقيق.
علاوة على ذلك، يجري التحقيق في تورط شخص في مكتب محاماة في نيقوسيا، يُزعم أنه سهّل 70 زواجاً صورياً في بلدية أراديبو، فضلاً عن وكالة سفر يُزعم أنها أصدرت العشرات من وثائق التأمين الصحي المزورة.
May be an image of ring, flower and wedding
السابق
كنوز المعلومات: بوابة المعرفة في عالم رقمي سريع
التالي
الرئيس الالماني شتاينماير قادما من برلين الموحدة إلى نيقوسيا المقسمة منذ 35 عاما