الغاز مع الحل

ما هي الفوائد التي يمكن أن تتوقعها إذا تقدمت بطلب للحصول على قرض تجاري

ما هي الفوائد التي يمكن أن تتوقعها إذا تقدمت بطلب للحصول على قرض تجاري

إدارة الشركة ليست سهلة. إن الحفاظ على المدفوعات في الوقت المحدد، والحصول على المخزون، وحتى الحلم بتوسيع أعمالك، يتطلب أحيانًا رأس مال أكبر مما لديك. هذا هو المكان الذي تأتي فيه القروض التجارية، والتي، عند تنفيذها بشكل صحيح، يمكن أن يكون لها العديد من المزايا.

تتيح لك القدرة على الاقتراض من البنوك أو الاتحادات الائتمانية الاستمرار في إدارة أعمالك عندما يكون هناك نقص مؤقت في النقد. بالإضافة إلى ذلك، من الممكن الحصول على تمويل مالي لبدء عملك.

بغض النظر عن الحالة التي تحتاج فيها إلى موارد إضافية وعاجلة في عملك، تحقق من مزايا قروض الأعمال في مقالتنا.

لماذا يجب أن تحصل على قرض تجاري؟

يتيح لك قرض الأعمال جلب المزيد من الأموال إلى عملك دون تغيير الهيكل الحالي بأي شكل من الأشكال. يمكن استخدام هذه القروض لعدد من الأسباب التجارية المختلفة.

على سبيل المثال، عندما تبدأ مشروعًا تجاريًا، عادةً ما يكون الأمر يتعلق بالنفقات أولاً، ثم الدخل ثانيًا. إذا لم يكن لديك المال للاستثمار في عملك، فإن قرض الأعمال سيسمح لك باجتياز المرحلة الأولية الصعبة. سيسمح لك بشراء المعدات والآلات، ودفع رواتب الأشخاص الذين توظفهم، حتى تتمكن من التركيز بشكل أساسي على إدارة أعمالك.

إقرأ أيضا:حل لغز طبق فوق طبق والمعنتر بالثقب وأمك مادة رجلها وماسكة المعنتر بيدها

هناك أيضًا أوقات تمر فيها الشركات العريقة بأوقات عصيبة بسبب الظروف الفريدة. بينما يطلب الموردون الدفعات ويؤخر العملاء الدفعات، قد يكون من الصعب الحفاظ على سير الأمور بسلاسة. إذا حصلت على قرض للحفاظ على متطلبات عملياتك اليومية، فيمكنك الاستمرار في إدارة عملك دون الإضرار بالعلاقات مع الموردين أو العملاء.

هناك احتمال آخر وهو الحاجة إلى توسيع نطاق عملك. وهذا يتطلب التزامًا يمكن أن يفرض ضغطًا شديدًا على أموالك، مما يجعل من الصعب مواصلة العملية. هذا هو المكان الذي يمكن أن تساعدك فيه قروض الأعمال حقًا على تنمية أعمالك عدة مرات. ستتمكن من الحصول على مكاتب أكبر وموارد أكثر لخدمة عملائك.

ما هي أنواع القروض؟

عندما تحتاج شركتك إلى قرض، يمكنها اختيار خطوط ائتمان مختلفة، والتي ستختلف وفقًا لاحتياجاتك. في السوق الآن بعض مما يلي:

القوى العاملة

رأس المال العامل هو مبلغ يهدف إلى أداء الشركة، أي الحفاظ على العمليات اليومية. ولذلك، يستخدم هذا النوع من القروض لتجديد المخزون، وشراء السلع والمدخلات، وتغطية النفقات الإدارية، ودفع رواتب الموظفين، ودفع الراتب الثالث عشر، من بين احتياجات أخرى.

إقرأ أيضا:ليس على حمية صحية: لعبة بحر الكلمات 166

الاستثمار الثابت

يشمل الاستثمار الثابت الأنشطة التي تهدف إلى تنفيذ وتحديث وتوسيع الشركة، بالإضافة إلى استبدال الآلات والأثاث والمعدات والأواني والمنشآت والأعمال المدنية.

يتيح لك هذا النوع من القروض تمويل الأصول الثابتة للشركة، أي العناصر التي تدوم لفترة طويلة وتهدف إلى تشغيل الأعمال.

الاستثمار المختلط

إنه رأس المال العامل المخصص للاستثمارات. مثال على قرض الاستثمار المختلط هو عندما تقوم الشركة بتمويل المعدات وتحتاج إلى مبلغ معين (رأس المال العامل) لشراء المواد الخام.

هذا النوع من القروض له سعر فائدة محدد مسبقًا، ويستهدف التمويل على المدى الطويل وهناك فترة سماح. كما أن الضمانات مطلوبة أيضًا، مثل العقارات والأصول والموارد الخاصة.

توقع المستحقات

كل شركة لديها حسابات مستحقة الدفع ومستحقة القبض. يمكن تقديم المبالغ المستحقة، والتي تسمى أيضًا المستحقات، كضمان في هذا النوع من القروض.

كيف يعمل طلب القرض؟

قبل البحث عن أفضل قرض تجاري، من المهم مسح إجمالي ديون الشركة. بهذه الطريقة، سيكون من الممكن معرفة ما إذا كان من الأفضل التقدم بطلب للحصول على ائتمان لإخراج عملك من المنطقة الحمراء أو ما إذا كان سيكون من الضروري طلب قرض لشركة سلبية.

إقرأ أيضا:حل لغز في شايب دخل البر شاف جثه من بعيد حدود ١٠ متر هيكل عضمي كيف درا انها بنت

في هذه الأوقات، من المهم أن يكون لديك تخطيط مالي مفصل وحديث. وهذا سيجعل من السهل تحديد إمكانيات الحصول على الموارد التي يمكن أن تتجاوز مجرد القروض للشركات.

هناك أنواع مختلفة من القروض للشركات التي تقدمها المؤسسات المالية الرئيسية. على العموم الوثائق المطلوبة هي:

  • معرف وCPF للشركاء
  • إثبات الدخل وإقامة الأعضاء
  • شهادة الزواج أو ميلاد الشركاء
  • تحديث وتصديق الوثائق وتسجيل الممتلكات
  • آخر ستة كشوفات حساب بنكية
  • العقد الاجتماعي أو وثيقة مماثلة
  • إقرار ضريبة الدخل للأفراد والشركات
  • كشف حساب لآخر 12 شهرًا موقعًا مسبقًا من قبل محاسب

مميزات التقديم على القرض

كما ناقشنا في النص، من بين مزايا التقدم بطلب للحصول على قرض تجاري إمكانية الحصول على موارد إضافية لتعزيز عملك. وبالإضافة إلى ذلك، ستكون الشركة قادرة على خصم مصاريف الفوائد من ضريبة الدخل.

وبهذه الطريقة يمكن الحصول على جزء من المبلغ المدفوع بالمقابل. هذا لا يحدث إلا في حالات دفع الفائدة على حقوق الملكية. فائدة أخرى هي أن سداد القرض بسعر فائدة ثابت يمكن أن يكون خيارًا رائعًا عندما يكون العمل جيدًا ويتمتع بصحة مالية جيدة. بهذه الطريقة، يتم دفع المبلغ المتعاقد عليه فقط بالإضافة إلى الفائدة.

ومع ذلك، قبل الحصول على أي قرض، تحدث إلى المحاسب الخاص بك، وتحقق من الوضع المالي لشركتك وما إذا كانت لديها القدرة على دفع الأقساط. وإلا فإن ما يمكن أن ينقذ شركتك قد يعجل بزوالها. تمتع بتخطيط مالي جيد وفهم قدراتك بعمق. 

السابق
لماذا تسمح الاستعانة بمصادر خارجية مالية بتحليل أرقام أكثر مرونة
التالي
الانحراف السلوكي في العمل: انظر 5 أمثلة